Reviving songs from the films of Mohammed Abdel Wahab, presented through solo singing or duets, in a musical and theatrical atmosphere that mirrors the prevailing mood in those films between the thirties and forties of the twentieth century
استعادة لأغاني من أفلام محمد عبد الوهاب، تقدم سواء بالغناء المنفرد أو بالغناء الثنائي، في جوّ موسيقي ومسرحيّ يحاكي الأجواء السائدة في تلك الأفلام بين الثلاثينات والاربعينات من القرن العشري
يستعيد عرض “كلاكيت” عدداً من الأغاني التي وإن كانت محفورة في الذاكرة العربية على مرّ الأجيال، إلا أنها قلّما عرضت على خشبات المسارح، مثل “أبجد هوّز” و”الدنيا حلوة” و”عيني بترفّ وراسي بتلفّ” التي غنتها ليلى مراد ونجيب الريحاني في فيلم غزل البنات عام 1949، و”حكيم عيون” و”ح قول لك إيه عن أحوالي” و”يا غلاس” التي أداها عبد الوهاب مع راقية ابراهيم في فيلم رصاصة في القلب عام 1944، إضافة إلى موال “في البحر لم فتّكم” وأغاني “سهرتُ منه الليالي” و”جفنه علّم الغزل” و”عندما يأتي المسا”
وإضافة إلى كون هذه الأغاني تعبّر عن الأمزجة التلحينية المختلفة لموسيقار الأجيال في الثلاثينات والأربعينات من القرن العشرين، بما في ذلك الخروج عن الطابع الطربي والتحوّل إلى البعد التعبيري والتمثيلي في الألحان، وإدخال إيقاعات لم تكن مستخدمة في الموسيقى العربية من قبل مثل التانغو، وآلات مثل الأكورديون، هي أيضاً تستعرض عدداً من كتّاب الأغنيات المصرية والعربية في تلك المرحلة مثل حسين السيّد، وبشارة الخوري، وحسين أحمد شوقي، والزجل المصري القديم كما في موال “في البحر لم فتّكم”
Naim El Asmar & Yasmina Fayed: Vocals
Mohammad Nahhas: Qanun
Deiaa Hamza: Accordion
Raghed Nafaa: Cello
Ahmad Khateeb: Accordeon
Hisham Jaber: Artistic Director
Sarah Nohra: Production Manager
Jawad Chaaban: Sound engineer
Lara Nassar: Stage Manager & Light Operator
Nabil Abou el Heijaa: Stage Technician
Lara Nohra: Communications Manager